دراسة جديدة بجامعة Michigan State University ، وجامعة North Carolina State University تشير إلى أن صغر السن بالمدرسة قد يؤدي لخطأ التشخيص للمشاكل ، وقد يؤدي لخطأ التشخيص باضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط ، وهذا لمجرد أنه كان أصغر من في المدرسة وليس لأن لديه مشاكل سلوكية.
وقد وجدت الدراسة أن الأطفال الذين هم أصغر في الصفوف المدرسية هم أكثر عرضة للتشخيص باضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط بحوالي 60 % مقارنة بأكبر الأطفال .
ويوضح الخبراء أن هذا الخطأ في التشخيص يمكن أن يحدث تأثيرات طويلة المدى ، كما وجد أن أصغر طفل في الصف الخامس والثامن هو أكثر احتمالا لاستخدام الأدوية لعلاج المشكلة بمقدار الضعف .
نشرت الدراسة بدورية Journal of Health Economics. .
وقد وجدت الدراسة أن الأطفال الذين هم أصغر في الصفوف المدرسية هم أكثر عرضة للتشخيص باضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط بحوالي 60 % مقارنة بأكبر الأطفال .
ويوضح الخبراء أن هذا الخطأ في التشخيص يمكن أن يحدث تأثيرات طويلة المدى ، كما وجد أن أصغر طفل في الصف الخامس والثامن هو أكثر احتمالا لاستخدام الأدوية لعلاج المشكلة بمقدار الضعف .
نشرت الدراسة بدورية Journal of Health Economics. .
الأحد ديسمبر 02, 2012 10:52 am من طرف lailk
» القارب العجيب
الإثنين سبتمبر 13, 2010 5:09 am من طرف nagham
» قصة فتاة تتحدى الله
الإثنين سبتمبر 13, 2010 5:06 am من طرف nagham
» طالب كلية يتحـــدى اللـــــه بأن يميته بعد ساعه
الإثنين سبتمبر 13, 2010 5:04 am من طرف nagham
» ماشطة بنت فرعون
الإثنين سبتمبر 13, 2010 5:00 am من طرف nagham